وصف الدورة

بفضل صعود التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبح عالم التسويق والإعلان أكبر من أي وقت مضى، متجاوزًا الإعلانات المطبوعة الكلاسيكية أو اللوحات الإعلانية أو حتى الإعلانات التلفزيونية. ومع ذلك، قد يتسبب هذا التطور في إرباك أي شركة أو حتى تخويفها عند طرح منتجاتها أو خدماتها في السوق، لكن إذا تمكنا من تعلم الاستراتيجيات الصحيحة واستخدام الأدوات المناسبة، فسنتمكن من اقتحام عالم التسويق بثقة ودون خوف أو تردد. الهدف العام من البرنامج التدريبي .يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من تطبيق المهارات المكتسبة في التسويق للعمل في إدارة التسويق في المنشآت

أهداف الدورة

  • يتمكن المشارك من تحديد 3 مفاهيم أساسية لتعريف التسويق ودوره في تلبية احتياجات المستهلك

  • يتمكن المشارك من صياغة هدف تسويقي واحد على الأقل يحقق معايير SMART

  • يتمكن المشارك من ترتيب مراحل مسار التسويق ابتداءً من تحليل السوق حتى التقييم

  • يتمكن المشارك من اختيار الأداة الرقمية المناسبة لجمع بيانات السوق عند إجراء بحوث تسويقية إلكترونية

  • يتمكن المشارك من تحديد 3 مكونات على الأقل للهوية البصرية للعلامة التجارية وتأثيرها في قرار الشراء

  • يتمكن المشارك من اختيار المنصة الاجتماعية الأنسب لتسويق منتج معين بناءً على الفئة المستهدفة

  • يتمكن المشارك من تحديد 3 مزايا على الأقل لكل من: سناب شات، تويتر، وتيك توك في التسويق الحديث

محتوى البرنامج التدريبي


  • الوحدة 1 pdf
  • التقيم الذاتي 1

    معلومات البرنامج

  • طريقة الحضور مباشرة (متزامنة)
  • موعد البرنامج 5 مساء
  • مدة البرنامج (أيام) 3
  • مدة البرنامج (ساعات) 15
  • تاريخ إقامة البرنامج 2025-09-01
  • الموافق 1447-03-09
  • اللغة العربية

تصنيف البرنامج:

الفئة المستهدفة: